القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيقات تعليم الصلاة والوضوء للاطفال للاندرويد والأيفون

تطبيقات تعليم الصلاة والوضوء للاطفال للاندرويد والأيفون

تطبيقات تعليم الصلاة والوضوء للاطفال للاندرويد والأيفون



أفضل تطبيقات تعليم الصلاة والوضوء للأطفال 

هو مايبحث العديد من الآباء، فـ الصلاة عماد الدين، وأهم وأجلّ ركن من أركان الإسلام، ووصى نبينا الكريم على إقامتها في ميقاتها، وشدد على أهميتها ومنزلتها عند الله سبحانه وتعالى في أكثر من موضع.

ولا شك أنّ أدائها بالشكل الصحيح له أهمية بالغة، ونابع من أهمية الصلاة وتأثيرها على حياة المسلم وإيمانه، فوَجَبَ أداء الصلاة كما كان يؤديها رسول الله صلى الله عليه وسلم، لهو شرطٌ لقبولها فواجب علينا أن نجتهد لإتمام  أداء الصلاة كما نصت عليه السنة.

وفي عصرنا الحالي حيث وفرت التكنولوجيا علينا كل شيء فقد ساهم العديد من المبرمجين المسلمين في صنع العديد من التطبيقات المفيدة في شتى المجالات، وكان للصلاة نصيب من ذلك.

تشهد السنوات الأخيرة إقبالاً متزايداً على اقتناء الأجهزة اللوحية في العالم العربي، فتعد نسبة استخدام الصغار لهذه الأجهزة الأعلى دوناً عن استخدام الأهل وبشكل ملحوظ.

وبرغم شكوى الأمهات المتكررة من «هوس» الأبناء بالجهاز اللوحي، وبالألعاب المثبتة عليه وانشغالهم به إلى حد قد يصل إلى إهمال الدروس والواجبات أحياناً، إلا أن هذا الهوس عزيزتي الأم قد يكون مفيداً في جوانب أخرى؛ حيث تنتشر على الأجهزة اللوحية عدة تطبيقات صممت لتعليم أطفالنا الكيفية الصحيحة لتطبيق حركات الوضوء والصلاة؛ مما يساعد في ترسيخ معرفة الطفل بهذه الأصول؛ ليضمن الأهل بذلك تنشئة الابن والابنة على عمود الدين، والركن الثاني من أركانه.

فهناك العديد من التطبيقات التي تشرح أداء الوضوء والصلاة وتعلمهم بطريقة صحيحة وفقاً لما نصت عليه السنة، وتعليم الصلاة للنساء والكبار وخاصة تعليم الأطفال للصلاة بشكل توضيحي بالصور وبسيط سوف نقوم بترشيح أفضل تطبيقات تعليم الصلاة.

1- تعليم الأطفال الوضوء والصلاة

من أفضل التطبيقات لتعليم الصلاة، ومفيد جداً للأطفال فهو يتميز بسهولة استخدامه، وقام مجموعة من خبراء “مجموعة زاد” بتطويره، ليكون مناسباً لتعليم الوضوء والصلاة بصورة جذابة وبطريقة شيقة وممتعة تحقق الهدف المرجو من ورائه.

يحتوي التطبيق على كتاب مصور لدعم العرض بالإضافة إلى تدريب للأطفال على حركات الصلاة والوضوء.


2- تطبيق أنا أصلي

التطبيق يقوم بشرح تعليم الصلاة كما جاء في السنة المطهرة، و بأسلوب إبداعي متميز، ومناسب جداً للأطفال فهو بصورة أساسية يستهدف الأطفال من سن 5-12 سنة، كما أن التطبيق متاح باللغة العربية والإنجليزية.

يقوم التطبيق بتعليم أوقات الصلاة وعدد ركعات كل صلاة، وكذلك دعاء الإستفتاح والأدعية المأثورة للصلاة، كما يساعد على حفظ الفاتحة وقصار السور.

4- تطبيق تعليم الوضوء والصلاة للأطفال بثلاث لغات

يقوم التطبيق بشرح كل ركن وخطوة من خطوات الوضوء والصلاة عن طريق الصور وكتابة النصوص باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، فالتطبيق مناسب للكبار والصغار، كما أنه يعمل بطريقة إبداعية و سلسة وبسيطة.

كما أن الصور واضحة وجذابة للأطفال، وأهم ما يميز التطبيق أنه يعمل بدون انترنت.


6- تعليم الصلاة والوضوء بدون نت

أهم ما يميز التطبيق هو أنه يقوم شرح كل شيء بالفيديوهات والصور الجذابة لتعليم الوضوء والصلاة والإقامة، كما أن هذا التطبيق مناسب جداً للأطفال فهو يعلمهم بطريقة شيقة ومبدعة.

وينفرد التطبيق بأنه يمكنك من تصفحه بدون انترنت، والتطبيق مفيد لكل من الكبار والأطفال.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
انا محمد عربي الجنسية اعمل كمدون مسوق إلكتروني ,انشر باستمرار المقالات الهامة في مجالات التكنولوجيا مستفيدا من خبرة تزيد عن 7 سنوات في العمل بمجال التكنولوجيا , واركز في نشر مقالات التكنولوجيا وشروحات التقنية.

تعليقات